العراق يوقع مشروعين بقيمة 510 ملايين دولار مع البنك الدولي


14 - 2 (كونا) -- وقعت الحكومة العراقية اليوم الأربعاء مع البنك الدولي مشروعين بقيمة 510 ملايين دولار أمريكي لتحسين الظروف المعيشية للشعب العراقي وزيادة إمدادات المياه وخلق فرص عمل.
وذكر البنك في بيان انه جرى التوقيع على المشروعين بحضور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ورئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم وذلك في إطار مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.
وأشار البنك إلى أن هذين المشروعين بالإضافة للبرنامج الحالي للعمليات الطارئة من أجل التنمية بقيمة 750 مليون دولار والتزامات أخرى ستزيد التزام البنك الدولي تجاه العراق إلى 7ر4 مليار دولار مقابل 600 مليون دولار قبل أربع سنوات.
وأوضح البنك الدولي أن "هذه الالتزامات ستوفر دعما فوريا للخدمات التعليمية والصحية وإعادة بناء الطرق والجسور المهمة وإعادة تأهيل أنظمة الكهرباء والماء".
ولفت إلى ان مشاريع اعادة الإعمار الطارئة الحالية أوجدت الالاف من فرص العمل للعراقيين وتوقع أن توجد المشروعات الجديدة الملايين من فرص العمل.
وأشار إلى أنه بالإضافة لتقديم الدعم المالي فإنه يعمل مع الحكومة العراقية من خلال تقديم المساعدة الفنية لانتعاش العراق ووضع الأسس لاستثمارات القطاع الخاص في هذا البلد. (النهاية) ش ص / ه س ص
مصدر الخبر